-->
404
لا يوجد أي شيء هنا. ! ألصفحه الرئيسية

الأحد، 24 سبتمبر 2017

طريقة للتخلص من إنسداد الأنف والجيوب الأنفية بأصابعك

طريقة للتخلص من إنسداد الأنف والجيوب الأنفية بأصابعك



طريقة بوضع الإصبع الأوسط لكلتا يديك فوق عظمة الترقوة والأن الضغط علي الجلد بلطف  لمدة 20 – 50 مرة إعتماداً علي متي ستشعر بالراحة .

الأن وضع يديك خلف عنقك والبدء في التدليك بلطف يجب أن تلمس اطراف أصابعك أثناء القيام بذلك  وتكرار هذه الحركة حوالي 50 مرة .

في الخطوة الأخيرة قم بلف يديك حول عنقك بحيث تلمس أطراف أصابعك  في الخلف والان الفرك بيديك علي طول عنقك نحو الجسم وتكرار ذلك 50 مرة .

والأن قم بتطويق أذنيك بيديك وبإستخدام الأصبع الأوسط يمكنك تدليك الأذنين.

قم بتكرار كل الخطوات حتي تشعر بالراحة وتخفيف الأثار سوف تشعر بأن أنفك أكثر نظافة وأن إلتهاب الجيوب الأنفية قد إبتدأي في الإنخفاض . بمجرد أن تصبح علي دراية للقيام بهذا التمرين يمكن أن يستغرق التمرين أربع او خمس دقائق فقط ومحاولة القيام به في أي وقت من الأوقات علي الإطلاق والتنفس يصبح أسهل

    الثوم مفيد جدا لعلاج انسداد الأنف ، قومي بغلي فصين أو ثلاثة من الثوم في كوب من الماء، وشربه يوميا حتى يزيل الاحتقان، كما يمكن تناول فصوص الثوم الطازج يساعد أيضا في تخفيف الاحتقان وعدم الراحة.
    استخدم المحلول الملحي، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ، اخلطهم جيدا، ضع نقطا من المحلول في فتحة أنف واحدة باستخدام قطارة بينما يكون رأسك مائلا للخلف قليلا، وانتظر عشر ثوان، ثم ادفع الماء والمخاط بلطف من فتحة أنفك،  كرر ذلك مع الفتحة الأخرى.
     فرك صدرك بدهان “فكس” سيشعرك براحة فورية.
    اغتسل بالماء الدافئ لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ويراعى أن يكون الماء ساخن بدرجة كبيرة لأقصى درجة يمكنك تحملها، وخذ شهيقا وزفيرا عميقا.
    استخدام العلاج بالبخار، حيث يستريح رأسك فوق وعاء البخار،  ويمكنك إضافة قليلا من أعشاب البابونج إلى الماء، وقم بتغطية رأسك بمنشفة حتى لا يتسرب البخار.

واتساب

كاتب الموضوع

عالم الصور

0 تعليق على موضوع : طريقة للتخلص من إنسداد الأنف والجيوب الأنفية بأصابعك

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    advertising

    كاتب ومحرر في : مجلة بيتك
    جميع الحقوق محفوظة ل مجلة بيتك من تصميم Iprahem_Magdy