-->
404
لا يوجد أي شيء هنا. ! ألصفحه الرئيسية

الأحد، 1 أكتوبر 2017

علاج إلتهاب الأذن.. 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن

علاج إلتهاب الأذن 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن



مشكلة إلتهابات و آلام الأذن من المشاكل الصحية الأكثر إنتشاراً بين الناس والتى يصاحبها الشعور بالآلام الشديد والمزعج في الأذن ؛ وقد أشارت البحوث الطبية إلى أن آلام الأذن لا يصاحبها أى أعراض جانبية فهى تصيب الإنسان على فجأة نتيجة للإلتهابات الأذن الخارجية أو الأذن الوسطي .
وصفات منزلية لعلاج ألم الأذن

 وصفة زيت الزيتون 

  احد اسباب الرئيسية  للشعور بألم الأذن هو وجود بعض الفطريات والبكتريا مما يؤدي إلي إنسداد الأنبوب والذي يمكنك مسحه بسهولة بمساعدة زيت الزيتون . تسخين زيت الزيتون وضع  القليل من قطرات الزيت الحار في الأذن المصابة .

زيت الزيتون يساعد علي تلين الشمع الموجود في الأذن ويمكنك إزالة الشمع بقطعة القطن .و تجنب وصوله إلي طبلة الأذن .

  وصفة الثوم 

الثوم من المصادر الغذائية الرائعة التى تحتوي على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في علاج إلتهاب الأذن ؛ هذا بالإضافة إلى أن الثوم يحتوي على مجموعة من خصائص الفطريات والعدوي البكتيريا ولذلك إستعمال الثوم له تأثير فعال في تخفيف حدة الآلام التى يعاني منها الإنسان .

قومي بطهي بعض من فصوص الثوم في ملعقتين من زيت السمسم أو زيت الخردل  لعدة دقائق ؛ بعد ذلك استعملي الزيت المستخلص من هذا المزيج في الذن المصابة 

وصفة خل التفاح 

وصفة خل التفاح علاج منزلي التقليدية التي تستخدم في علاج ألم الأذن كما أنه يخفف من الصداع الناتج عن ألم الأذن . العمل علي إستخدام خل التفاح المخفف في الماء وتطبيقه علي الأذن من الخارج في موضع الألم بإستخدام قطعة من القطن .

وصفة زيت الكافور 

ضع قطرات من زيت الكافور في وعاء الماء المغلي . ضيفي  معلقة صغيرة من  الفيكس  والأن إستنشاق البخار الصادر من هذه المياه . تكرار هذه العملية حتي يقلل الألم بإستمرار .  هذه الطريقة تساعدك في التخلص من إحتقان الأنف أيضاً  وتصريف السوائل المتراكمة في الأذن المصابة 


واتساب

كاتب الموضوع

عالم الصور

0 تعليق على موضوع : علاج إلتهاب الأذن.. 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    advertising

    كاتب ومحرر في : مجلة بيتك
    جميع الحقوق محفوظة ل مجلة بيتك من تصميم Iprahem_Magdy